بعد إصابة بيدري ودي يونج.. فليك يباغت برشلونة بمطلب غريب

11 يوليو 2024 - 10:23 ص

باغت المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، هانز فليك، إدارة العملاق الكتالوني بقرار مفاجئ لمحاولة تفادي الإصابات مع بداية عمله.

وظهر فليك لأول مرة في المدينة الرياضية يوم أمس، الأربعاء، وخضع جميع اللاعبين المتاحين لفحوصات طبية شاملة وهو أمر روتيني قبل بداية فترة الإعداد.

ومنذ قليل، قاد فليك أول تمرين داخل برشلونة ولكن قبل هذا الأمر كان هناك قرار هام من جانب المدرب الألماني بسبب الإصابات المتكررة.

ويعاني برشلونة من كم إصابات مهول للاعبين حيث ضربت كلًا من بيدري، فرينكي دي يونج ورونالد أراوخو مؤخرًا، وهو أمر أثار قلق فليك.

اقرأ أيضًا | 250 مليون يورو.. برشلونة يرد على عرض باريس سان جيرمان لضم لامين يامال

بيدري

ولذلك بحسب صحيفة “آس” الإسبانية أن فليك طلب من الجهاز الطبي تقرير عن حالة أسنان كل لاعب، كان مطلب مفاجئًا بالنسبة للمدرب الجديد.

ولكن يهدف فليك من هذا الطلب الذي قد يبدو ساذجًا للبعض لمعرفة سبب الإصابات المتكررة لجميع اللاعبين لأنها تكشف التهابات الفم ومدى تأثيرها على العضلات.

خاصة وأن كان هناك تقرير تابع لمجلة بريطانية متخصصة في الطب الرياضي وأفادت بأن قبل بضع سنوات أن 77% من اللاعبين البريطانيين الذين تم فحصهم مصابون بالتهاب في اللثة وهو ما يؤثر على الجسم لأن في الغالب تكون هناك مشاكل في الهضم.

ووافق الجهاز الطبي على مطلب فليك وقدموا التقارير الطبية الخاصة بكل لاعب مرفقة بحالة الأسنان لمعرفة مدى سلامتهم.

ولكن مطلب المدرب يؤكد على أنه مهووس بتحسين الإعداد البدني لجميع اللاعبين قبل الموسم الجديد منذ اليوم الأول له داخل برشلونة

Source link