فيديو | ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بثنائية أمام كندا

10 يوليو 2024 - 1:57 ص

حصل منتخب الأرجنتين على بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، المُقامة حاليًا في أمريكا، بعدما فاز على نظيره منتخب كندا.

واستضاف ملعب “ماتلايف ستاديوم” مباراة المنتخبين في إطار منافسات نصف نهائي كوبا أمريكا، حيث فازت الأرجنتين بهدفين دون رد.

أهداف مباراة الأرجنتين وكندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024

وسنحت فرصة هدف مبكر لصالح منتخب كندا، في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول، بعدما سدد اللاعب شافلبيرج الكرة ناحية مرمى إيميليانو مارتينيز ولكنها مرت بجواره.

وجاءت الهجمة الأولى لمنتخب الأرجنتين على نظيره الكندي في الدقيقة 11، بعد تسديدة من النجم ليونيل ميسي، ولكنها مرت بجوار القائم.

وشن المنتخب الكندي هجومًا على منطقة جزاء الأرجنتين، في الدقيقة 16، ولكن لم يحالفهم الحظ وسط تمريرات غير متقنة بين اللاعبين، قبل أن تُشتت الهجمة من قِبل دفاع بطل العالم.

وظل التعادل السلبي مسيطرًا حتى الدقيقة 23 حيث سجل جوليان ألفاريز الهدف الأول، بعد تمريرة رائعة من رودريجو دي بول، حيث وصلت الكرة إلى لاعب مانشستر سيتي الذي راوغ المدافع ووجد نفسه أمام الحارس ليهز الشباك الكندية.

وشهدت الدقيقة 32 البطاقة الصفراء الأولى وذلك ضد لاعب كندا جوناثان ديفيد بعد تدخله القوي على كريستيان روميرو لاعب الأرجنتين.

وكاد أنخيل دي ماريا أن يسجل الهدف لثاني لراقصي التانجو، بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 34، ولكن تسديدته جاءت على المرمى.

وبعد ذلك بدقيقة، سنحت فرصة جديدة لمنتخب الأرجنتين عن طريق تسديدة من تاجليافيكو ولكن دفاع كندا شتتها وتحولت إلى ركنية، نفذها ليونيل ميسي، ووصلت الكرة إلى ليساندرو مارتينيز الذي سددها بجوار المرمى.

وسنحت فرصة مثالية لـ ميسي لتسجيل هدف في الدقيقة 44 بعدما راوغ دفاع كندا بطريقة رائعة، ثم صوب تسديدة تجاه المرمى الكندي، لتمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلَا من الضائع للشوط نفسه، كاد ميسي أن يسجل هدفًا ولكن كرته اعتلت المرمى.

وابتسمت الكرة أمام ميسي في الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 52، بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني لبطل العالم، بعد تسديدة من إنزو فرنانديز تجاه المرمى، ووصلت الكرة ناحية ميسي المتمركز أمام المرمى، ليسددها في الشباك.

وأصبح ليونيل ميسي ثاني أكثر اللاعبين تسجيلًا للهداف على الصعيد الدولي، مساويًا للإيراني علي دائي (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتعرض لاعب منتخب كندا وفريق ريال مدريد، ألفونسو ديفيز، للإصابة على مستوى الكاحل عقب تدخل قوي من مونتييل، ولم يتمكن من استكمال اللقاء حيث اضطر إلى الخروج في الدقيقة 71.

وكاد منتخب كندا أن يسجل هدف تقليص الفارق بعد تسديدة من أولواسي، ولكن الحارس إيميليانو مارتينيز يتألق ويتصدى للكرة بنجاح.

وتأهلت الأرجنتين بذلك إلى نهائي البطولة حيث تلتقي مع الفائز من مباراة أوروجواي وكولومبيا، فجر الإثنين المقبل.