موندو ديبورتيفو: تياجو ألكانتارا يقترب من العودة إلى برشلونة

9 يوليو 2024 - 2:40 م

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة يفكر في التعاقد مع تياجو ألكانتارا، لاعبه السابق في منصب جديد بالجهاز الفني للمدرب هانز فليك.

وأعلن برشلونة تعاقده مع هانز فليك لخلافة تشافي هيرنانديز في تدريب الفريق، وسيبدأ مهمته خلال أيام مع النادي الكتالوني، استعدادًا للموسم الجديد.

تياجو ألكانتارا كان قد أعلن أمس الاثنين، اعتزاله رسميًا كرة القدم وهو في عمر الـ33 عامًا، بسبب كثرة الإصابات التي أثرت عليه في السنوات الأخيرة مع ليفربول.

طالع أيضًا.. تقارير: لاعب باريس سان جيرمان على رادار برشلونة

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، كشفت عن تفكير برشلونة في التعاقد مع تياجو ألكانتارا لينضم إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم مع هانز فليك.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب تواجد اليوم في المدينة الرياضية للبلوجرانا، ويمكن أن ينضم إلى طاقم المدرب هانز فليك، لمساعدة المدرب الألماني في برشلونة.

وشددت التقارير، على أن التفكير في التعاقد مع تياجو ألكانتارا، يأتي في إطار سعي البلوجرانا لتواجد شخص يتحدث الإسبانية، وكذلك يعرف النادي جيدًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تياجو كان قد تدرب تحت قيادة هانز فليك في بايرن ميونخ، وحقق الثلاثية التاريخية مع المدرب الألماني في عام 2020.

7 سنوات للاعب الإسباني في بايرن ميونخ، جعلته يتحدث الألمانية أيضًا، مما يجعله حلقة وصل بين المدرب الألماني واللاعبين والإدارة الرياضية أيضًا.

وكان تياجو ألكانتارا لاعبًا في برشلونة منذ أن تم تصعيده تحت قيادة بيب جوارديولا، في عام 2011، قبل رحيله إلى بايرن ميونخ في 2013، ومن ثم الانضمام لـ ليفربول آخر محطاته في 2020.