بعد فيديو أرنولد.. فودين يوضح حقيقة تهربه من تنفيذ ركلة ترجيح لـ إنجلترا أمام سويسرا

8 يوليو 2024 - 8:18 م

كشف فيل فودين، لاعب منتخب إنجلترا، حقيقة عدم رغبته في تنفيذ ركلة ترجيح في بطولة كأس أمم أوروبا، خلال مواجهة منتخب سويسرا في دور ربع النهائي.

وتلاقى المنتخبان يوم السبت الماضي حيث فازت إنجلترا بفضل ركلات الترجيح، وتأهلت إلى منافسات نصف النهائي لملاقاة هولندا.

ونفذ كل من كول بالمر، جود بيلينجهام، بوكايو ساكا، إيفان توني وترينت ألكسندر أرنولد ركلات الترجيح بشكل ناجح.

اقرأ أيضًا.. فودين: علينا تجاهل الانتقادات إذا أردنا تتويج إنجلترا بـ يورو 2024

وشوهد ترينت ألكسندر أرنولد، بعد المباراة، في مقطع فيديو وهو يخبر أشقائه بأن أحد لاعبي منتخب إنجلترا لم يرغب في تنفيذ ركلة الترجيح.

ورغم أن أرنولد لم يعط اسم اللاعب، إلا أن الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي ظلت تتكهن حيث رأى البعض أن فودين هو المقصود رغم استبداله في وقت سابق من المباراة.

ولكن فودين نفى ذلك، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة “مترو” الإنجليزية: “كنت سأحصل على واحدة لو كنت لا أزال في الملعب ولكن أعتقد أن هناك لاعبين ينفذون الركلات بانتظام لأنديتهم لذا فمن المنطقي بالنسبة لهم أن يحصلوا عليها”.

وأضاف: “أعتقد أن هذا ما فعله ساوثجيت، وضع أفضل منفذي ركلات الترجيح على أرض الملعب، أنا سعيد لأنه فعل ذلك الآن لأنه بالتأكيد كان في صالحنا”.

وواصل: “أشعر أن الأمر يتعلق بالثقة، إذا كنت تؤمن أنك ستسجل، فيمكنك بالتأكيد أن تسدد ركلات الترجيح”.

وأكد: “كما قلت، لم أكن لأمانع في تنفيذ ركلة جزاء لو كنت لا أزال في الملعب ولكن ربما يكون هناك من ينفذون ركلات الجزاء أفضل مني”.

وردًا على سؤال حول شعوره أثناء ركلات الترجيح، قال فودين: “لن أكذب، كنت متوترًا للغاية عند مشاهدة الأولاد، عندما لا تكون في الملعب، أشعر وكأنك تفكر كثيرًا فيما يحدث”.

وشدد: “لكن كان لدي ثقة كاملة في اللاعبين، كان هناك الكثير من العمل في ركلات الترجيح في التدريب، بدا الأشخاص الذين أخذوهم واثقين جدًا ولم يبدوا أبدًا وكأنهم سيهدرونها”.