اتحاد كرة السلة يعلن رحيل مدرب منتخب مصر بعد الفشل في الصعود للأولمبياد

7 يوليو 2024 - 11:52 ص

كشف عمرو مصيلحي نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، عن قرار جديد بشأن هنريك رودل المدير الفني لمنتخب مصر الأول.

وكان منتخب مصر لكرة السلة قد خسر مواجهتي تصفيات باريس 2024، أمام كل من الدومينيكان واليونان، ليفقد بذلك الفراعنة فرصة المشاركة في الأولمبياد رسمياً.

“بطولات” يكشف سبب اعتذار عبد الرحمن نادر عن عدم المشاركة في أولمبياد باريس

وأعلن مصيلحي في تصريحات صحفية عن إنهاء تعاقد المدير الفني للمنتخب الأول هنريك رودل، عقب نهاية تصفيات أولمبياد باريس 2024 التي أقيمت في اليونان. 

وقال عمرو مصيلحي في تصريحاته إن عقد المدير الفني هنريك رودل ينتهي عقب تصفيات أولمبياد باريس 2024، ولن يتم تجديد تعاقده لتكون التصفيات هي المحطة الأخيرة له مع منتخب مصر.

ووجه مصيلحي الشكر إلى الألماني هنريك رودل، على الفترة التي قضاها في منصب المدير الفني للفراعنة، برفقة طاقمه الفني الذي يضم وائل بدر ومحمد سليم ورامي جنيدي.

وأكد مصيلحي أن الهدف من التعاقد مع هنريك رودل، كان الحفاظ على المستوى الفني العالي للمنتخب، والحفاظ على المدرسة الأجنبية من أجل قيادة منتخب مصر وتطوير مستوى اللاعبين بالشكل الأمثل بجانب إعطاء الخبرة للمدربين المصريين في الجهاز الفني للفراعنة.

وعن الخروج من تصفيات أولمبياد باريس، أوضح أن هناك فوارق بين مستوى منتخب مصر والمنتخبات التي واجهناها في التصفيات، حيث تمتلك هذه المنتخبات لاعبين في كبرى الدوريات العالمية.

وأتم عمرو مصيلحي تصريحاته أن منتخب مصر قدم مستوى قويًا في التصفيات رغم هذه الفوارق، ورغم الغيابات المؤثرة التي عانى منها المنتخب مثل إيهاب أمين وعاصم مرعي وعبد الرحمن نادر.