فيديو | وداع مبكر لحامل اللقب.. سويسرا تثأر من إيطاليا وتقصيها من يورو 2024

30 يونيو 2024 - 4:03 ص

فشل منتخب إيطاليا في الدفاع عن لقبه، بالخسارة من سويسرا بهدفين نظيفين، ضمن منافسات بطولة يورو 2024 التي تقام في ألمانيا.

إيطاليا تلقت مفاجأة من المنتخب السويسري، في أولى مباريات دور الـ16 ببطولة يورو 2024، على ملعب برلين الأولمبي بالعاصمة الألمانية.

شوط المباراة الأول كان سويسريًا بامتياز، وسيطر فريق مورات ياكين على المباراة، في ظل تراجع إيطالي مبالغ فيه من أولاد المدرب سباليتي.

تألق دوناروما وأنقذ انفرادًا محققًا أمام بيريل إمبولو في الدقيقة 25، ليحول الكرة إلى ركنية للمنتخب السويسري.

بعد دقيقة رد كييزا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها وجدت أقدام مانويل أكانجي ليمنع هدف محقق للمنتخب الإيطالي.

في الدقيقة 37، كانت النقطة المضيئة في الشوط، بتمريرة من أبيتشير لتجد فرولير الذي تسلل في منطقة جزاء إيطاليا واستلم الكرة وسدد على يمين الحارس دوناروما.

طالع أيضًا.. قناع مبابي يثير استيائه قبل مواجهة بلجيكا في يورو 2024

قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، سدد ريدير تسديدة أخرى ولكن تصدى لها دوناروما بمساعدة القائم الأيسر.

في الشوط الثاني، قرر سباليتي خروج ستيفان الشعراوي، وأقحم ماتيا زاكاني الذي أنقذه ضد كرواتيا، آملًا أن يكرر الأمر ذاته في برلين.

ولكن المفاجأة تأتي من فارجاس، الذي استلم الكرة في منطقة جزاء إيطاليا ووضعها بطريقة رائعة في مرمى الحارس دوناروما، ليصعّب مهمة حامل اللقب في الدقيقة 46.

في الدقيقة 53، كاد المنتخب السويسري أن يعطي إيطاليا فرصة العودة، ولكن كرة فابيان شار بالخطأ في مرماه وجدت القائم الأيسر للحارس يان سومير.

دخل ريتيجي مكان باريلا في تغيير هجومي للمدرب سباليتي، لكنه لم يصنع شيء في ظل الضغط السويسري العالي في وسط ملعب الأزوري.

رد مورات ياكين بدخول الثنائي فارجاس وريدير ودخول زوبير وستيريجيو، ليواصل السيطرة على وسط الملعب، دون خطورة حقيقية للمنتخب الإيطالي.

الدقيقة 75، كانت أخطر فرص إيطاليا، عن طريق سكاماكا بعد تسديدة بالقدم اليسرى في القائم الأيمن للحارس يان سومير.

تغييرات سباليتي استمرت، ولكن دون فائدة، دخول كامبياسو وبيليجريني، ثم فراتيسي، كانت من أجل مساعدة زملائهم ف يالتمريرات فقط، واجهاض الهجمات المرتدة لـ سويسرا.

بلا روح ولا شخصية، غادرت إيطاليا بصافرة الحارس سيمون مارشينياك، ليثأر المنتخب السويسري من هزيمة النسخة الماضية ضد الطليان بنفس الدور بـ3-0.

فوز منطقي ومستحق للمنتخب السويسري، ليتأهل إلى دور الثمانية منتظرًا المتأهل من مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا.

أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في بطولة يورو 2024