فيديو | العلامة الكاملة.. ثنائية لاوتارو مارتينيز تقود الأرجنتين إلى تخطي بيرو في كوبا أمريكا

30 يونيو 2024 - 3:06 ص

أنهى منتخب الأرجنتين مشواره في دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا، 2024، بالعلامة الكاملة بعدما فاز على منتخب بيرو فجر يوم الأحد.

واستضاف ملعب “هارد روك” مباراة المنتخبين في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات كوبا أمريكا، حيث فازت الأرجنتين بهدفين دون رد.

أهداف مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا 2024

كان أنخيل دي ماريا هو نجم الشوط الأول من تلك المباراة، في ظل غياب ليونيل ميسي، حيث سنحت له أكثر من فرصة مثالية للتسجيل.

وكاد منتخب الأرجنتين أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 12 بعد تسديدة من أوتامندي ولكنه أخطئ التصويب ناحية المرمى، وسط علامات الحسرة من جانبه.

وحصل منتخب الأرجنتين على فرصة التقدم، بعد مرور 25 دقيقة، بعدما نفذ باريديس ضربة حرة حيث سدد كرة قوية تجاه مرمى بيرو ولكن الحارس البيروفي تصدى ببراعة.

واقتربت الأرجنتين من تسجيل هدفها الأول، قبل نهاية الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة 44، بعدما سدد لو سيلسو الكرة ناحية المرمى ولكن الحارس تصدى لها بقدمه، لترتد من جديد وتصل إلى جارناتشو الذي سددها أعلى من المرمى.

ولم يحتج بطل العالم سوى دقيقة واحدة فقط بعد بداية الشوط الثاني، لتسجيل هدف التقدم، عن طريق النجم المتألق لاوتارو مارتينيز الذي سجل هدفًا رائعًا عقب تمريرة من دي ماريا.

وفي الدقيقة 55، سجل تاجليافيكو الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني، ولكن الحكم سرعان ما قرر إلغائه بداعِ وجود حالة تسلل على لو سيلسو.

وشهدت المباراة مشادات بين اللاعبين، في الدقيقة 68، بعدما تدخل باريديس ضد لاعب الخصم لابادولا حيث دفعه على الأرض، مما أشعل الشجار وتدخل الحكم وأشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعب الأرجنتين.

وحصل منتخب الأرجنتين على ضربة جزاء، في الدقيقة 71، بعد لمسة يد على لاعب بيرو كاستيلو، وسط مشادة جديدة بين اللاعبين، ولكن باريديس أهدرها بعدما اصطدمت كرته بالقائم.

وأثبت لاوتارو مارتينيز جدارته بعدما سجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، في الدقيقة 86، وسط احتجاج من لاعبي بيرو بعد احتساب الهدف، بداعِ وجود شبهة مخالفة من لاعب التانجو قبل تسجيله الهدف.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الأرجنتين إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما ودعت بيرو البطولة بعدما تذيلت المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

من جهة أخرى، انتهت مباراة كندا وتشيلي، في الجولة نفسها من دور مجموعات البطولة للمجموعة الأاولى، بالتعادل السلبي.

ملخص مباراة تشيلي وكندا في كوبا أمريكا

وتأهلت كندا بفضل ذلك التعادل إلى الدور المقبل، بعدما احتلت وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن تشيلي التي ودعت البطولة أيضًا.