عصام عبد الفتاح يُفجر مفاجأة: كلاتنبرج تلاعب بخطوط التسلل ليثبت صحة هدف الأهلي

30 يونيو 2024 - 10:12 ص

فجر عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، مفاجأة مُدوية، حيث اتهم مارك كلاتنبرج الخبير التحكيمي السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، بالتلاعب بخطوط تقنية الفيديو في إحدى مباريات الأهلي، من أجل إثبات صحة هدف المارد الأحمر.

وقال عصام عبد الفتاح، في تصريحات عبر برنامج “الكورة مع فايق”، على قناة “mbc masr”: “أريد أن أذكر واقعة لحكم مظلوم حتى هذه اللحظة، وسيشارك في الأولمبياد وهو محمود عاشور والذي منذ أكثر من 8 أشهر لا يُدير مباريات في الدوري، ويتعرض لاضطهاد غير عادي”.

وتابع: “كانت هناك مباراة للنادي الأهلي، وجاء لنا الخبير العالمي الأجنبي (مارك كلاتنبرج)، والذي هو في الأصل لم يأخذ حتى دورة محاضرين محليين في إنجلترا، وحاول تحريك الخطوط لكي يُرضي أحد الأشخاص.. هذا عيب”.

وأضاف: “حاول الخبير التلاعب في الخط، لكي يتلاعب في صحة الهدف من عدمه، لا أتذكر المباراة، ولكن كان محمود عاشور هو حكم تقنية الفيديو وقتها، والهدف تم إلغائه بداعي التسلل”.

طالع أيضًا | عصام عبد الفتاح يوضح تبرير مسؤولي اتحاد الكرة لتعيين خبير أجنبي رئيسًا للجنة الحكام

ويقصد هنا عصام عبد الفتاح، واقعة إلغاء هدف النادي الأهلي في مرمى فاركو، خلال منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الموسم الماضي، والذي سجله بيرسي تاو في الدقيقة 71، وقام محمود عاشور حكم الفار وقتها بإلغائه.

هدف الأهلي الملغي أمام فاركو في موسم 2022-2023

وأردف: “كلاتنبيرج كان يريد أن يُظهر الكرة بأنها هدف صحيح لصالح الأهلي، ومحمود عاشور احتسبها تسلل، والهدف بالفعل كان تسلل”.

واختتم: “الاتحاد أعلن أن محمود عاشور موقوف، وأنا كنت خارج مصر، وعندما رجعت قمت بتعيينه لإدارة مباراة، هناك مسؤولين طلبوا مني ضرورة إلغاء قرار التعيين، قلت لهم أنتم الجهة المسؤولة وأقوى مني، أنتم اتحاد الكرة لو تريدون أن تلغوا القرار افعلوا ولكن أنا أيضًا سأرحل، وأنا لن ألغي قراري، ومن يريد أن يلغي قرار تعيين محمود عاشور عليه أن يتحمل تابعية قراره.. ولم يستطيعوا وقتها إلغاء القرار”.