ساوثجيت قبل مباراة إنجلترا وسلوفاكيا: علينا تجاهل النصائح الخارجية.. والحياة تستمر بعد الخسارة

30 يونيو 2024 - 12:49 ص

ظهر جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، في مؤتمر صحفي مساء السبت للحديث عن ملاقاة سلوفاكيا في بطولة كأس أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخبان مساء يوم الأحد، في إطار منافسات دور الـ16 من يورو 2024.

وقال ساوثجيت في تصريحاته التي نشرتها شبكة “بي بي سي” العالمية: “عليك اجتياز تلك المرحلة الأولى، وهناك لحظات خلال تلك المرحلة، إذا واصلت الضغط فقد تخسر المباراة”.

وأضاف: “هذا يؤثر على بعض التصرفات في لحظات معينة، لقد كنا هنا من قبل ونحن متحمسون لهذا التحدي، علينا أن نتصرف بشكل صحيح مع الكرة وبدونها”.

وواصل: “نحتاج إلى التحسن في بعض أجزاء لعبتنا، لكني رأيت الكثير من المؤشرات على أن هذا قد بدأ في الظهور، أنا متحمس لمباراة الغد، أهم شيء هو دعم الفريق”.

وأردف: “مهمتي هي توفير أفضل بيئة ممكنة للاعبين وتحمل المسؤولية في بعض الأحيان، يجب ألا يقلل المشجعون أبدًا من الحافز الذي يقدمونه للفريق، أنا متأكد من أنهم سيقفون خلف الفريق مباشرة عند دخول مرحلة خروج المغلوب”.

اقرأ أيضًا.. هاري كين قبل مواجهة سلوفاكيا: علينا تقليل الحديث الآن.. ولن أشتكي إذا لم أسجل

وأوضح: “لوك شو غير متاح للمشاركة أساسيًا لكن الجميع في حالة جيدة، سنرى ما إذا كان شاو يمكنه لعب أي دور”.

واستطرد: “نحن في حالة ذهنية مختلفة، كرة القدم في مراحل خروج المغلوب تجعلك معرضًا للخطر وفي أي يوم يمكن للخصم أن يجعل الأمر صعبًا عليك، الأمر يتعلق إلى أي مدى يمكننا الذهاب؟ نحن نحاول تحقيق شيء استثنائي”.

وأكد: “غدًا فرصة لإظهار رباطة جأشنا، ستأخذنا المباراة في اتجاهات مختلفة في لحظات مختلفة، لقد نجحنا في التغلب على تلك التحديات في الماضي”.

واستمر: “الفريق ليس سيئًا تمامًا كما يظن الناس، وليس جيدًا كما يظن الناس، عليك تجاهل النصائح الخارجية وأن تكون واثقًا مما تفعله”.

واستأنف: “وبالمثل، لدينا لاعبون كان لهم تأثير كبير من مقاعد البدلاء في جميع المباريات، ربما تحتاج إلى خمسة أو ستة تغييرات، من المهم أن يكونوا جاهزين”.

واستكمل: “نحن نعلم أنه خصم صعب وعلينا أن نلعب بشكل جيد ضد فريق مُدرب جيدًا ويركض كثيرًا، علينا أن نقدم نسخة جيدة جدًا من أنفسنا للفوز بالمباراة”.

وشدد: “لا ينبغي أن يكون لدينا خوف من الخسارة، الأمر يتعلق بالفرص، نحن نحاول الوصول إلى شيء يمثل تحديًا، لقد خسرنا مباريات من قبل، والحياة تستمر، عند هذه النقطة، عندما تتمكن من التعامل مع الأسوأ، تكون لديك الحرية في محاولة المضي قدمًا والفوز”.

واختتم: “يتمتع هؤلاء اللاعبون بخبرة رائعة في مباريات خروج المغلوب، وقد أظهر اللاعبون الكبار القيادة ونقلوا تلك الخبرة، كمجموعة هم يتحدون ويترابطون ويفهمون بعضهم بشكل أفضل، هذا جزء من تشكيل الفريق”.