“ليس ظرفًا قهريًا”.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزومًا بعد حريق استاد الإسكندرية

29 يونيو 2024 - 9:35 ص

أكد أحمد الوشاحي، المستشار القانوني لنادي بيراميدز، أن الإدارة طلبت رسميًا اعتبار فريق سموحة مهزومًا بهدفين دون رد، وذلك بعد إلغاء المباراة التي جمعت بين الفريقين، أمس الجمعة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحل بيراميدز ضيفًا على سموحة على أرضية استاد الإسكندرية، في إطار مواجهات الجولة 28 لبطولة الدوري المصري.

وفي الدقيقة 49 نشب حريق في أحد غرف المدرجات الداخلية، وتدخلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى أرضية الملعب، بسبب ماس كهربائي في غرفة تحكم الإضاءة في استاد الاسكندرية، وقرر الحكم إلغاء المباراة.

وأصدرت رابطة الأندية المحترفة بيانًا رسميًا، أكدت خلاله أن ما حدث ظروفًا قهرية، وسوف يتم إعادة المباراة في وقت لاحق.

ومن جانبه، أوضح المستشار القانوني لبيراميدز، أن ما وقع من أحداث خلال المباراة يقع ضمن مسئوليات الفريق صاحب الأرض والملعب، ومسئوليته القانونية هنا مسئولية مفترضة لا يمكن نفيها بإثبات عدم ارتكاب ثمّة خطأ.

وأضاف خلال تصريحاته عبر المركز الإعلامي لـ بيراميدز، أنّ ما حدث في المباراة يندرج ضمن الحالات التي توجب اعتبار الفريق صاحب الملعب مهزوماً بنتيجة 2/صفر، وليس ضمن حالات الظروف القهرية التي يترتب عليها إعادة اللقاء.

طالع أيضًا | أحمد سامي: بيراميدز ترجى الحكم من أجل إلغاء مباراة سموحة

وأوضح: “وعليه، وفقا للائحة المسابقات، يجب اعتبار فريق سموحة مهزوماً واعتبار نادي بيراميدز فائزاً بنتيجة 2/صفر”، مشددًا على أن الحالة واضحة تماما وبسيطة ولا يوجد بها أي تعقيد أو تضارب أو اجتهاد ولا تحتاج لأي تفسيرات أخرى، والحالة هي انقطاع التيار الكهربائي وطبقا لنص اللائحة لا تعد ظرفا قهريا.

وأشار إلى أن السبب وراء إلغاء المباراة هو انخفاض الإضاءة، وكذلك انقطاع التيار الكهربائي، وليس الظروف القهرية، حيث إنّ أحد أعمدة الإضاءة في الاستاد تعطل بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وترتب على ذلك أن أصبحت الرؤية في الملعب غير ممكنة وتظهير “خيالات” بسبب ضعف الإضاءة.

وشدد المستشار القانوني، على أنه وبناءً على ما حدث من وقائع ثابتة، طالب نادي بيراميدز رسميا اعتبار نادي سموحة مهزوماً في المباراة واعتبار بيراميدز فائزاً بنتيجة 2/0 وفقاً للفقرة الثالثة/أ من المادة 42 من لائحة المسابقات، والتي تنص على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة “45” دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الأضواء أو في حالة انخفاض الإضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة 2 / 0 أيا كانت نتيجة اللقاء، ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفا قهريا.