كامافينجا: غياب لاعب بلجيكا أمام فرنسا ميزة لنا في يورو 2024

29 يونيو 2024 - 2:07 م

اعترف لاعب وسط منتخب فرنسا، إدواردو كامافينجا، بأن هناك ميزة للديوك قبل مواجهة بلجيكا في إطار مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وتلتقي فرنسا وبلجيكا يوم، الإثنين المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت “القاهرة” على ملعب “مركور سبيل أرينا” في مدينة “دوسلدورف”.

اقرأ أيضًا.. ديشامب يحذر لاعبي فرنسا من قوة بلجيكا في يورو 2024

تيبو كورتوا حارس ريال مدريد

وتحدث كامافينجا عن الميزة في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، وقال: “غياب كورتوا ميزة لنا أمام بلجيكا لأنه يتصدى لكل الفرص الممكنة”.

ويغيب كورتوا بسبب خلاف مع مدرب بلجيكا، دومينيكو توديسكو، بسبب أن الأخير قد اختار روميلو لوكاكو كقائد بدلًا منه في أحد التجمعات الدولية في غياب كيفن دي بروين.

واستمر: “بلجيكا منتخب رائع ولديه لاعبين مميزين مثل كيفن دي بروين وجيرمي دوكو، سيكون من المثير مواجهتهما لأن من الصعب الدفاع ضدهما، علينا أن نكون مستعدين”.

وأضاف: “لدينا عقلية جديدة مع بداية الأدوار الإقصائية نريد تحقيق الفوز، لأن عكس ذلك سنكون خارج البطولة، هذا ما يؤكد عليه المدرب ديديه ديشامب، علينا التركيز.

وعن عدم المشاركة كثيرًا: “لا تسعدني بكل تأكيد ولكن عليك كلاعب أن تكون مستعدًا دائمًا لخدمة الفريق في أي مركز ولديه كل الاستعداد للمشاركة في الظهير الأيسر لو تطلب الأمر”.