فيديو | الفار نقطة التحوّل.. ألمانيا تعبر الدنمارك بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

29 يونيو 2024 - 9:35 م

تأهل المنتخب الألماني الأول لكرة القدم إلى ربع نهائي يورو 2024، بعد الفوز على الدنمارك، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

منتخب ألمانيا دخل المباراة بقوة كبيرة، لحسم مواجهة دور الـ16 مبكرًا، وسجل شلوتربيك هدف التقدم برأسية من ركنية توني كروس، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بسبب تدخل كيميتش على مدافع الدنمارك.

واصل المنتخب الألماني زحفه نحو مرمى الدنمارك، لكن كاسبر شمايكل كان بارعًا في التصدي للعديد من الكرات، أمام تسديدات كروس وكاي هافيرتز ورأسية شلوتربيك في الربع ساعة الأولى.

طالع أيضًا.. ترتيب هدافي يورو 2024 بعد هدف موسيالا في مباراة ألمانيا والدنمارك

في الدقيقة 21، كان الظهور الأول لمنتخب الدنمارك عن طريق كريستيان إريكسن الذي كاد أن ينفرد بالمرمى لولا تدخل رائع من أنتونيو روديجر.

الاستفاقة الدنماركية حضرت بعد ذلك، وهدد ميهايلي مرمى الحارس مانويل نوير، لكن العملاق الألماني كان حاضرًا في الموعد.

الدقيقة 36، أوقف الحكم مايكل أوليفر المباراة فورًا، بعد صاعقة ضربت الملعب بالبرق والرعد، وهطول الأمطار والثلوج على عشب سيجنال إيدونا بارك.

بعد 15 دقيقة من التوقف، أعاد أوليفر المباراة، لتستمر الإثارة، بإهدار دورم هدف محقق لمنتخب ألمانيا، قبل انفراد تام ينقذه مانويل نوير من أمام راسموس هويلوند.

أطلق الحكم صافرة النهاية للشوط الأول، وفي الشوط الثاني كان الحسم الألماني، بعدما أعادته تقنية الفيديو من جديد.

الدقيقة 49، سجل يواكيم أندرسن هدف التقدم للمنتخب الدنماركي، ولكن بعد الاحتفال، عاد الحكم لتقنية الفيديو، واحتسب تسلل بسنتيمترات قليلة على أندرسن وألغى الهدف.

هنا يأتي الدور على ألمانيا وعرضية من روم يلمسها أندرسن باليد، تجعل الحكم أنتوني تايلور يعود لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء، ينفذها هافيرتز ببراعة على يسار كاسبر شمايكل ويسجل الهدف الأول في الدقيقة 54.

بعد 5 دقائق أهدر كاي هافيرتز انفرادًا تامًا بمرمى الحارس كاسبر شمايكل، ثم في الدقيقة 64، أهدر ليروي ساني هدفًا بعد انطلاقة هافيرتز الذي كان يصول ويجول في دفاعات المنتخب الدنماركي.

بدأ ناجيلسمان يجري تغييراته للسيطرة على الكرة والحفاظ على النتيجة بدخول فولكروج وتشان مكان جوندوجان وأندريتش، ومع الوقت سيطر بالفعل، قبل أن ينطلق موسيالا على يسار المعب ويتفوق على أندرسن ويضع الكرة في مرمى الحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة 69.

ذلك الهدف ورغم بقاء 20 دقيقة على نهاية المباراة، إلا أنه حسم اللقاء لصالح ألمانيا، مع فرص بالجملة أهدرها موسيالا وزملائه.

المنتخب الألماني حكم سيطرته على المباراة، وفي الدقيقة 91 سجل فيرتز هدفًا ولكن الحكم ألغاه، قبل أن تتوقف المباراة لأكثر من دقيقة، ويؤكد أوليفر قرار حكم الراية.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي يورو 2024، لينتظر الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا التي ستقام غدًا، ليواجهه يوم الجمعة في تمام السابعة مساءً.

أهداف مباراة ألمانيا والدنمارك اليوم في يورو 2024