عصام عبد الفتاح يوضح تبرير مسؤولي اتحاد الكرة لتعيين خبير أجنبي رئيسًا للجنة الحكام

29 يونيو 2024 - 9:54 م

كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، حديث أعضاء اتحاد الكرة المصري، عندما قرروا تولية رئاسة لجنة التحكيم لخبير أجنبي.

وكان عصام عبد الفتاج يتولي رئاسة لجنة الحكام للاتحاد المصري لكرة القدم، ولكنه رحل بعد تعيين الإنجليزي مارك كلاتنبرج، ذلك في بداية موسم 2023.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات عبر برنامج “الكورة مع فايق” المذاع على قناة “mbc مصر 2”: “قيل لي بالنص في اتحاد الكرة عندما كنت رئيس اللجنة، سنستعين بخبير أجنبي (هيتلطش من الأهلي والزمالك) وإنت ستكون ملك، هذا فكر المسؤولين عن الكرة في مصر”.

وأضاف: “معيار العمل في الاتحاد الدولي كمحاضر، هو الكفاءة، هناك مصريين مستواهم من الأفضل على مستوى العالم، جمال الغندور مُحاضر دولي وأنا أيضًا، الأمر بعيدًا عن الواسطة”.

وأكمل: “الاتحاد الدولي ليس به واسطة مثل عندنا في بعض الأمور، لو تحدثت عن نفسي أنا أخذت دورات خاصة على حسابي الشخصي مرة وعلى حساب الاتحاد مرة”.

وتابع: “مشكلتي في التحكيم إني (صدامي وحقاني أوي)، أدافع عن الحكام في الحق، لو توجد أخطاء كنت أقول، ولا أتودد للأندية”.

طالع | اتحاد الكرة يُعلن مصير فيتور بيريرا بعد شكاوى الأندية من الأخطاء التحكيمية

وأستمر: “معروف عني إني أضم أشخاص تُهاجمني، لأنهم جيدون، كانوا يقولون أن في بيني وبين جمال الغندور وأحمد الشناوي صدامات، ولكنهما كانا أكثر من أستعين بهما”.

وأردف: “عزب حجاج ووجيه أحمد لا يوجد أحسن منهما في مناصبهما، وغيرهم، فأنا أختار أهل الخبرة وليس الشللية، إنسان غبي من يختار على هذا الأساس”.