جمال الغندور: اتحاد الكرة يريد رئيسًا أجنبيًا للجنة الحكام “علشان يريح دماغه”

29 يونيو 2024 - 10:09 م

كشف جمال الغندور الحكم الدولي السابق، عن سبب استعانة الاتحاد المصري لكرة القدم برئيس أجنبي للجنة الحكام، موضحاً تفاصيل أزمته مع الاتحاد الإسباني بعد اتهامه بالرشوة.

وقال جمال الغندور في تصريحات عبر قناة “إم بي سي مصر 2” إذا كانت الخلافات غير المعلنة بين أعضاء المنظومة التحكيمية سببًا في الاستعانة برئيس لجنة أجنبي: “هذه حجة، السبب الحقيقي معروف لدى الجميع، الناس لا يريدون (وجع دماغ ودوشة) الفكرة إن الأندية كانت تشتكي من التحكيم، واتحاد الكرة يجد نفسه في موقف مُحرج لأن رئيس اللجنة المصري يُدافع عن الحكام، فأراد المسؤولون أن (يريحوا دماغهم) ويستعينوا برئيس لجنة أجنبي”.

لماذا لم تُقاضي الاتحاد الإسباني بعد اتهامك بالرشوة بعد مباراة كوريا؟: “انا حكم تابع للاتحاد المصري ثم الإفريقي ثم الدولي، وأنا كنت وقتها حكم عامل، ولا بد أن يقوم أولًا الاتحاد المصري ثم الإفريقي ثم الدولي بالدفاع عني، لأنني ضمن منظومتهم، وأنا طلبت من الاتحاد المصري أن يدافع عني، وقالوا لي إنهم سيستعينون بمحامي سويسري لهذا الملف، وحتى الآن لم يحدث أي شيء”.

طالع أيضاً.. عصام عبد الفتاح يوضح تبرير مسؤولي اتحاد الكرة لتعيين خبير أجنبي رئيسًا للجنة الحكام

من يتواجد في منصب رئيس اللجنة لا بد أن يكون له رجاله؟، أفاد: “من يتولى هذا المنصب يختار الأشخاص الذين عملوا معه، ولو سيتم تسميتهم (رجالتي) أوافق على ذلك، وعندما توليت رئاسة اللجنة 3 مرات ورحلت (رجالتي) ظلوا في مناصبهم”.

وواصل: “نحن في حاجة لتكوين كوادر تعمل في التحكيم، لكن أين الكوادر الكبيرة أصحاب الاسم والتاريخ؟ أين هم من الاتحادين الإفريقي والدولي؟ أعتقد أنه لا يوجد غيري أنا والكابتن عصام عبد الفتاح“.

هل هناك مُجاملات في التعيينات وأبناء العاملين يحصلون على فرص أكثر من غيرهم؟: “أحمد الغندور عندما تعرض لانتقادات بسبب أنه نجل أخي، رفضت أن أدخله القائمة، ومن أدخله هو عصام عبد الفتاح، أنا لا أنزل معه الملعب ولو هو حكم ليس جيدًا لن ينجح، أليس من حقه عندما يجد والده وعمه حكام أن يحلم بأن يكون مثلهما.. أليس هذا حقه؟!.. هناك حكام لم يلعبوا كرة ودخلوا المجال التحكيمي”.

Source link