هاني سعيد: الحكم أصر على استكمال مباراة بيراميدز وسموحة.. وما حدث ليس ظرفًا قهريًا

28 يونيو 2024 - 11:48 م

علق هاني سعيد المدير الرياضي لـ نادي بيراميدز على كواليس إلغاء مباراة فريقه أمام سموحة بعد حدوث حريق في أحد غرف التحكم بالكهرباء في استاد الإسكندرية.

وقال هاني سعيد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر2: “لا أعرف ماذا أقول في الأمور الغريبة التي تحدث، الأهم أنه لم يُصاب أحد بمكروه”.

اقرأ أيضاً.. رابطة الأندية تصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة

وتابع: “ما رأيته بعيني أنه بعد بداية الشوط الثاني بـ 4 دقائق، رأينا دخان كثيف، حتى وصلت الإطفاء وتم إيقاف اللعب حتى يسيطرون على الحريق الذي كان في مخزن، ونزلنا إلى أرضية الملعب حتى يتم السيطرة على الأمر”.

وأكمل: “تم فصل الكهرباء عن إحدى أبراج الكهرباء، والحكم كان يرى أنه من الممكن استكمال المباراة بثلاثة أبراج فقط، وقال إنه يرى جيدًا، وقلت له الموضوع صعب وبالنسبة لحارس المرمى قد لا يرى الكرة جيدًا”.

واستطرد: “لكن الحكم كان مُصرًا على لعب المباراة، وأثناء هذا الحديث البرج الثاني فصل، فقرر عدم اللعب، وأنهى اللقاء وخرج”.

وواصل: “ما أراه أن اللائحة يجب أن يتم تطبيقها سواء كانت معي أو ضدي، لا أطلب شيئًا زائدًا، لأن من الأمور الغريبة التي تعجبت منها هي التصريحات التي نُسبت لرئيس الرابطة بأن هذا ظرف قهري وبناءً على ذلك لا يتم احتساب سموحة خاسرًا، المفترض أن يعود لتقرير الحكم والمراقب أولًا”.

وأكمل: “الظروف القهرية ما هي؟ الماس الكهربي والحريق، والحكم كان يريد أن يستكمل المباراة بعد إطفاء الحريق، وأثناء الحديث الكهرباء انقطعت، وبمجرد أن خرج الحكم من الملعب البرج الثاني أنار من جديد، فما هو الظرف القهري”.

طالع | أحمد سامي: أريد أن يشاهد الجميع هدف بيراميدز.. ولا أعرف ماذا تقول اللائحة بعد إلغاء المباراة

وأوضح: “ليس طبيعًيا أن ينطفئ البرج الثاني قبل خروج الحكم ويتم إنارته بعد أن خرج، فأين الظرف القهري، لا نعرف ماذا حدث بالتأكيد وسيكون هناك تحقيق”.

وزاد: “سننتظر القرار الرسمي حتى نرد بشكل رسمي وفق اللائحة، لو اللائحة بها ظرف قهري فأنا أؤكد أنه لا يوجد ظرف قهري وكان هناك حريق وتمت السيطرة عليه والحكم كان سيستأنف المباراة”.

واختتم: “لا توجد ظروف قهرية تستدعي عدم استمرار المباراة، لأن البرج الثاني تمت إنارته بعد خروج الحكم”.

Source link