تليجراف: مشكة مالية تهدد عودة هندرسون إلى الدوري الإنجليزي

8 يناير 2024 - 3:29 م

كشفت تقارير صحفية أن لاعب فريق الاتفاق السعودي، جوردان هندرسون، سيتعين عليه دفع مبلغ مالي ضخم إذا أصر على فكرة العودة إلى الدوري الإنجليزي في موسم الانتقالات الشتوية الحالي.




كان جوردان هندرسون قد رحل عن ليفربول وانضم إلى الدوري السعودي، من بوابة الاتفاق، في الصيف الماضي.







ولكن ظهرت تقارير صحفية مؤخرًا تفيد بأن جوردان هندرسون يرغب في مغادرة المملكة العربية السعودية والعودة إلى الدوري الإنجليزي مرة أخرى.

وحسبما ذكرت صحيفة “تليجراف” الإنجليزية، فإن عودة هندرسون إلى الدوري الإنجليزي في الميركاتو الشتوي الحالي ستجبره على دفع مبلغ مالي ضخم.

وأوضحت إنه سيتعين على هندرسون دفع أكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني، كضرائب، إلى إدارة الإيرادات والجمارك البريطانية حال عودته إلى البريميرليج هذا الشهر.

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلق على عودة هندرسون المحتملة للدوري الإنجليزي

وأفادت أنه بموجب قوانين الضرائب الحالية، يجب على أولئك الذين يغادرون المملكة المتحدة للعمل في الخارج البقاء خارج البلاد لمدة سنة ضريبية كاملة أو دفع 45 في المائة من أرباحهم إذا عادوا من قبل.

هذ الأمر يعني أن هندرسون سيضطر إلى دفع مبلغ يتجاوز 3 ملايين جنيه إسترليني كضرائب، حيث إنه يحصل حاليًا على 350 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي رفقة الاتفاق.

وأشارت إلى أن أحد السيناريوهات التي يمكن أن تجعل هندرسون يحتفظ براتبه الصافي هو العثور على نادٍ أوروبي آخر بدلاً من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، الأمر الذي سيضمن بقاءه في الخارج طوال السنة المالية بأكملها.



Source link