طاهر أبو زيد: فرص منتخب مصر للفوز بـ كأس الأمم الإفريقية ليست كبيرة.. ولا أستطيع بناء صورة كاملة عن فيتوريا

5 يناير 2024 - 1:14 ص

يري طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، أن مستوى منتخب مصر الأول، أقل فنياً من منتخبات المغرب والسنغال والكاميرون، مشيراً أن فرص الفراعنة بالفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية ليست كبيرة.




وتستضيف كوت ديفوار بطولة كأس أمم إفريقيا التي كان من المقرر انطلاقها في الصيف الماضي، لتقام خلال شهر يناير الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا قاريًا.







وقال طاهر أبو زيد في تصريحات عبر فضائية “دائمًا بطولات كأس أمم إفريقيا يوجد بها مفاجأت ممكن منتخب لا يكون مرشح للفوز باللقب ويتوج به،، لكن استعداده النفسي وتركيزه والمقومات وطموحات اللاعبين تغير كل التوقعات، لكن على الورق فرص منتخب مصر للفوز بكأس أمم إفريقيا ليست كبيرة”.

طالع أيضاً.. محمد بركات: فيتوريا قادر على قيادة منتخب مصر للقب كأس الأمم الإفريقية.. وياسر إبراهيم يستحق التواجد

وأضاف: “نحن من المنتخبات التي سيكون لها تواجد قوي ومع مرور البطولة ممكن جدًا أن يزداد الحافز والطموحات، لكننا سنواجه منتخبات فنيًا أعلى مننا، منتخبات الصف الأول المغرب والسنغال وساحل العاجل ولا أستطيع أن أتجاهل الكاميرون، لكن منتخب مصر دائمًا له حضور قوي ودائم في البطولة”.

وأوضح: “نحن فنيًا أقل من منتخبات مرشحه للفوز باللقب، ولكن الاستعداد النفسي وزرع طموح لدى اللاعبين يزيد من فرصة تحقيق اللقب، يوجد لدينا أكثر من لاعب لن يلحق بكأس الأمم الإفريقية المقبلة فيجب أن نعطي كل خبراتنا وأدائنا وروحنا القتالية لهذه البطولة، الجانب النفسي قد يكون له مفعول السحر”.

وأردف: “فنيًا أنا قلق جدًا، لا أستطيع بناء صورة كاملة عن فيتوريا وقيادته لمنتخب مصر حتى الآن لأنه لم يخوض مباريات قوية منذ توليه المسؤولية، يجب على فيتوريا من اليوم تثبت تشكيله للحفاظ على الانسجام، مسألة تغيير عناصر من مباراة لأخرى يجب تغييرها”.

واستطرد: “كل المحترفين بداية من محمد صلاح مرورًا بالمحترفين في الخارج ونجومنا في الداخل كل لاعب يجب أن يعرف أن عليه مسؤولية”

وأتم: “أتوقع تألق عمر كمال عبد الواحد وإمام عاشور مع المنتخب، سيصنعوا الفارق ويجب الاعتماد عليهم بشكل أساسي وتوظيفهم بشكل هائل، كل اللاعبين سيكون عليها حصار قوي جدًا مثل صلاح وتريزيجيه ومصطفى محمد”.